ما هو CVV الديناميكي؟

 ما هو CVV الديناميكي؟


ما هو CVV الديناميكي؟

يقدم التسوق عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المحمول مزايا مهمة للمستهلكين والتجار على حد سواء:

يمكن للعملاء شراء منتجاتهم وخدماتهم المفضلة من راحة المنزل. ليست هناك حاجة للسفر أو الانتظار في طوابير طويلة.

يمكن للشركات بيع السلع لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول فعليًا إلى متاجرهم التقليدية. من الممكن التواصل مع العملاء على الجانب الآخر من العالم.

ومع ذلك، هناك جانب سلبي للمعاملات التي تتم بدون بطاقة (CNP).


يصبح من الصعب جدًا على التجار التحقق مما إذا كان حامل حساب البطاقة هو نفس الشخص الذي يقوم بالشراء. إذا كان المجرم يعرف رقم بطاقة العميل واسمه وعنوان الفوترة، فيمكنه بدء معاملات غير مصرح بها ومجهولة.


كيف يتم استخدام رموز التحقق من البطاقة للمساعدة في منع الاحتيال؟

للمساعدة في منع هذا النوع من الاحتيال على بطاقات الائتمان، يتطلب العديد من التجار والمعالجات الآن من العملاء تقديم قيمة التحقق من البطاقة (CVV) أو رقم تعريف البطاقة (CID) أثناء عملية الدفع. ربما سمعت هذه المصطلحات من قبل أيضًا - CVV2، CV2، CCV - أيهما الاختصار الأكثر دراية به، فإن المفهوم هو نفسه في كل حالة.


هذه القيمة هي الرمز المكون من ثلاثة أرقام الموجود على يمين شريط التوقيع على ظهر معظم بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية، أو الرمز المكون من أربعة أرقام في الزاوية اليمنى العليا على واجهة بطاقات أمريكان إكسبريس. تعتبر رموز CVV هذه "ثابتة" لأنها مطبوعة على بطاقة الائتمان أو الخصم ولن تتغير إلا إذا تم إصدار بطاقة جديدة للعميل.


عملية CVV بسيطة: يقدم العميل طلبًا إلى التاجر ثم يُطلب منه تقديم رمز CVV مع معلومات قياسية أخرى، مثل الاسم وعنوان الفاتورة ورقم بطاقة الائتمان. يرسل التاجر الرمز إلى جهة إصدار البطاقة للموافقة عليه. يتم التحقق من صحة رمز CVV مقابل ما يوجد في ملف جهة إصدار البطاقة ويرسل تفويضًا أو رفضًا إلى التاجر.

على الرغم من أن متطلب الأمان الإضافي هذا يساعد في الحد من الاحتيال، إلا أنه يمكن سرقة رموز CVV مع بقية معلومات بطاقة الائتمان. وقد يحدث هذا عندما:

يمكن لأي شخص لديه بطاقتك أو رآها نسخ الرمز واستخدامه لاحقًا.

تقوم البرامج الضارة في نظام الدفع الخاص بالتاجر بمسح تفاصيل بطاقة الائتمان قبل تشفيرها.

الآن، هناك حركة متنامية لاستخدام رموز CVV الديناميكية التي توفر حماية أكبر ضد عمليات الشراء غير المصرح بها.


كيف تعمل حماية CVV الديناميكية؟

بدلاً من وجود رمز ثابت مكون من ثلاثة أو أربعة أرقام على ظهر البطاقة أو أمامها، تقوم تقنية CVV الديناميكية بإنشاء رمز جديد بشكل دوري. هناك نوعان مختلفان من هذه التقنية:

عندما يكون العميل جاهزًا لبدء معاملة، يتلقى رسالة نصية قصيرة أو بريدًا إلكترونيًا برقم تعريف شخصي لمرة واحدة. ينتهي هذا الرمز الفريد بعد اكتمال عملية الشراء - أو في غضون الساعات القليلة القادمة. يتطلب إجراء عملية شراء جديدة بعد ذلك إنشاء رمز فريد آخر يتم إرساله فقط إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل لهذا المستخدم.

يتم تضمين شاشات إلكترونية صغيرة مباشرة على ظهر البطاقة، ويتغير الرمز كل 30-60 دقيقة.

لا تزال تقنية CVV الديناميكية جديدة نسبيًا، وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصبح هذه التقنية سائدة في صناعة المدفوعات. ومع ذلك، فإن هذا الإجراء الأمني ​​يظهر الكثير من الوعد - خاصة وأن عمليات الاحتيال على بطاقات الائتمان عبر الإنترنت تستمر في الزيادة بعد ما يقرب من خمس سنوات من اعتماد الولايات المتحدة لمعيار EMV لعمليات الشراء داخل المتجر.

كلمات مفتاحية : ماذا يعني رمز CVV الديناميكي، cvv، رمز CVV الديناميكي، ما هو رمز CVV الديناميكي، التحقق من الرمز الديناميكي، ما هو رمز CVV لبطاقة البنك، ما هي بطاقة الائتمان الديناميكية CVV، رمز CVV الديناميكي Mastercard، ما هو رمز CVV الديناميكي، رمز CVV الديناميكي CommBank، رمز CVV الديناميكي ANZ، رمز CVV الديناميكي Apple Pay، ما هو رمز CVV الديناميكي لبطاقة الدفع (icvv)، رمز CVV الديناميكي NAB، التحقق من رمز CVV الديناميكي، تقنية رمز CVV الديناميكي، بطاقات رمز الأمان الديناميكي، dCVV2


إرسال تعليق

0 تعليقات